فيلم كلاوس للأطفال يتناول أهمية التضحية في سبيل الآخرين

فيلم كلاوس هو فيلم رسوم متحركة تم إنتاجه في العام 2019 وذلك في إطار الاستعداد لأعياد الميلاد كما يبدو، حيث تدور أحداثه حول ساعي بريد ينتقل إلى مدينة موحشة للغاية وتقع في أقصى الشمال.

يشعر ساعي البريد بالفراغ والفشل في بداية مهمته قبل أن يتعرف على صانع الألعاب كلاوس والذي يتعاون معه لإسعاد أبناء المدينة الموحشة وتغيير حياتهم نحو الأفضل، وقد تم عرض الفيلم على نتفليكس.

صراع العشيرتين

في بداية الفيلم يكون سكان المدينة منقسمين إلى عشيرتين متحاربتين، قبل أن يبدأ السلام بوصول ساعي البريد والتغييرات الجذرية التي يقوم بها لاحقاً، ورغم هذا فإن البغضاء والعداوة تستمران حتى قبيل النهاية.

تشارك معلمة المدرسة كلاً من كلاوس وساعي البريد في مهمتهما، وتنفق كل مدخراتها في سبيل إعادة إحياء المدرسة وتأمين الدفاتر والأقلام للطلبة وذلك لتأسيس جيل جديد محب للتعلم وللخير بعيداً عن الصراعات الأهلية.

يستنكر رؤوساء ووجهاء العشيرتين وجود الخير والحب بين أفراد العشيرتين المتصارعتين منذ سنوات طويلة، ويحاولون معاً الاتحاد لمواجهة الخير لكن ساعي البريد وكلاوس ينجحان في هزيمتهم.

قبيل نهاية الفيلم ينتصر الخير على الشر وتعود المدينة إلى حياتها الطبيعية المليئة بالحب، وفي النهاية يختفي كلاوس ويغادر الحياة ليلتحق بزوجته الراحلة والتي كان يحبها في بداية الشباب، في مشهد درامي مؤثر للغاية.

بعد رحيل كلاوس يبدأ بالظهور مرة واحدة سنوياً لأهل المدينة، في إشارة من المؤلف إلى أعياد الميلاد والتقاليد السائدة بالنسبة للهدايا وتوزيعها للأطفال وغير ذلك.

فيلم كلاوس وأهمية الحب في حياتنا

الفيلم مؤثر للغاية ويركز على مشاعر الطفولة وحب الأطفال ومساعدتهم، بالإضافة إلى صراع الخير مع الشر وانتصار الجانب الطيب في نهاية الأمر وتأثيره التراكمي على النفوس، كما أنه يعلم الأولاد أهمية التضحية في سبيل الآخرين.

ينصح بمشاهدة هذا الفيلم لليافعين كما ينصح أيضاً بمشاهدته بصحبة العائلة لتوضيح الأمور للأطفال الصغار، وقد تمت دبلجته للغة العربية ولغات عدة، وهو ينسجم مع سلسلة أفلام أعياد الميلاد التي تفضلها العائلات.

إن كنت عاطفياً فإن بعض الدموع سوف تنسكب عندما تشاهد معاناة الأطفال وحياتهم اليومية ومدى تأثير كلاوس وساعي البريد على مسار المدينة وتحسينها نحو الأفضل، إذ أننا نحتاج لهذا في حياتنا اليومية.

اقرأ المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق